كيف أبدء بلعملات الرقمية في لبنان | خطوات الاساسية للبداية بلعملات الرقمية

كيف أبدء بلعملات الرقمية في لبنان

 كيف أبدء بلعملات الرقمية في لبنان

سلام عليكم 

اصدقائي ،بما ان اكثر الاسئلة تأتي من اشخاص يعيشون او مقيمين في لبنان تتمحور حول العملات الرقمية و من اين ابدء للحصول على عملات رقمية مشفرة و في لبنان هنالك وضع استثنائي كي تتعرف عليها تابع الشرح بلتفصيل كي تتعرف على الاساليب والطرق السليمة و الآمنة لشراء العملات او بيعها.


الخطوات الاساسية

لكي تبدء في التداول و شراء عملات رقمية مشفرة او بيعها في لبنان و انت لا تعرف من اين او كيف تبدء سنتحدث اليوم عن ٣ خطوات رئيسية للمبتدئين في هذا المجال و هم :
  • المحفظة الرقمية التي ستضع بداخله رصيدك و ايداع و سحب منها و اليها. 
  • طريقة شحن محفظتك الرقمية في لبنان. 
  • طريقة سحب ارباحك او رصيدك من المحفظة الى نقود في يدك cash في لبنان.

المحفظة الرقمية


المحفظة الرقمية هي المكان الذي تضع فيه رصيدك من العملات الرقمية و تقوم من خلالها بسحب او الايداع عليها لتحتفض بريصدك مثل المحفظة الشخصية في جيبك. 

هنالك الكثير من المحافظ الرقمية منتشرة على الانترنت و هنالك منها الجيد و السيئ و يجب عليك اختيار المحفظة المناسبة من حيث المصداقية كي لا يتم سرقة رصيدك و من حيث العمولة الاي تأخذها المحفظة من التحويل و الايداع و من حيث عدد العملات الرقمية الاي تدعمها المحفظة و ايضا ان كانت تدعم التداول من داخل المحفظة. 

لكم الاختيار في هذا المجال لاكن انا سأنصحكم بمحفظة استعملها انا شخصيا و تتوفر بها المصداقية و عمولة بسيطة و توفر اغلب العملات الرقمية بها و يتوفر بداخلها طرق للتداول و الربح من العملات الرقمية بأساليب كثيرة سنتطرق لهذا الموضوع في مقالات اخرى انشالله. 

المحفظة التي انصح بها و هي الاكثر شيوعا Binance و المميز بها انك بكل بساطة و في اقل من ١٥ دقيقة تستطيع توثيق حسابك لتتمتت بكل مزاية المحفظة في لبنان.

اولا ان كنت تستعمل الحاسوب ادخل على الموقع من هنا لمحفظة binance لانشاء حساب⬇️

كيف أبدء بلعملات الرقمية في لبنان


⬅️رابط الموقع➡️


بعد دخولك للموقع تقوم بلتسجيل ببريد الكتروني حقيقي لك اورقم هاتفك الشخصي بإسمك و معلوماتك الشخصية الصحيحة كي تتمكن من التوثيق بعد قليل.

ثانيا يرسل لك الموقع رسالة لك الى بريدك الإلكتروني او هاتف للتأكد من الملكية.

ثالثا بعد دخولك المحفظة يطلب منك تقديم مستندات للتوثيق و التمتع بمزاية المحفطة و في لبنان للتوثيق يجب عليك ان تملك جواز سفر جديد اي انه لا يزال يعمل او رخصة سوق ممغنطة ( الرخصة القديمة لا يتم القبول بها) و بعد اختيارك واحدة يطلب صورة واضحة للمستند و بعدها صورة لك selfie ايضا واضحة و من ثم يطلب منك فتح الكاميرا عليك و تصويرك بوضعيات يطلبها منك( مثلا افتح فمك، استدر الى اليمين....)

و بعدها تنتظر بضع من الدقائق او ان تأخرو بلرد فلن يتخطى ٢٤ ساعة و يأتيك الرد بلموافقة او اعادة المحاولة.

ايضا يتوفر تطبيق للهاتف لمحفظة binance للاندرويد و الايفون فيها نظام ابسط من الموقع ليسهل عليك العمل. 

بعد الموافقة تكون جاهز لشحن بلعملات الرقمية.


شراء عملات رقمية في لبنان 


بعد انتهائنا من المحفظة و نحن جاهزون للتداول تواجهنا مشكلة، كيف اشتري عملات رقمية في لبنان؟

لان في لبنان ممنوع بقرار من مصرف لبنان المركزي شراء عملات رقمية مشفرة بلفيزا او ماستركارد و لن تعمل معك حتى لو بداخلها دولار.

في هذه الحالة هنالك طرق كثيرة لشحن محفظتك بلعملات الرقمية الاي تريدها لاكن لامانك اكثر سأعلمك الطريقك الامثل لامآن نقودك و تكلفة عمولة اقل و راحتك.

هنالك في عالم العملات الرقمية عملة تدعى usdt و هذه العملة تتميز انها بسعر ١$ و لا يتغير سعرها و هي معتمدة لايداع و السحب الكاش في اغلب عمليات التداول، لذا علينا شراء usdt.


كيف اشتري usdt في لبنان


حتى نقوم بشحن المحفطة الرقمية بل usdt انا اتعامل مع تاجر سريع بلخدمة و متقن بعمله و عمولة قليلة و خدمة سريعة.

لان ليهم تطبيق لهاتف تقوم بتحميله و عند دخولك يطلب منك رقم هاتفك في لبنان و ان كنت تريد بيع او شراء usdt و الكمية الاي تريدها و عنوان سكنك، و اقل من ٢٤ ساعة يتم الرد عليك و التواصل معك ليإتي عامل لعنوانك و يقوم ببيعك العملة على محفظتك.

ملاحظة اقل مبلغ يمكن شرائه او بيعه ٥٠$


⬅️رابط التطبيق➡️


ملاحظة مهمة جدا: لقد اتفقنا اننا سنودع او نسحب من خلال عملة usdt لاكن هنالك عدة شبكات لهذه العملة لن ندخل بشرح مفصل لاكن بكل بساطة انت حين تود الشراء او البيع احرص على ان تكون الشبكة من عملة tron بمسمة( TRC20 ) ⬇️

كيف أبدء بلعملات الرقمية في لبنان

انتبه اي خطأ في هذه النقطة قد يسبب لك خسارة بكل المبلغ الذي تحوله.


كيف ابيع عملات رقمية في لبنان


ايضا في لبنان لا تستطيع سحب ارباحك من العملات الرقمية على بطاقة البنك لان مثل ما ذكرنا ان مصرف لبنان المركزي يمنع هذه العمليات. 

الحل لسحب ارباحك الى كاش في يدك بسيط تقريبا مثا طريقة شراء العملات التي شرحناها اعلى هذه الفقرة. 

كل ما عليك تحول العملة التي تعمل عليها بداخل محفظة binance الى عملة usdt ( tron trc20) و من التطبيق تدخل و تطلب بيع العملة بلكمية التي تملكها ( لاتقل عن ٥٠$) و يإتيك العامل لعنوانك و تقوم بلتحويل له و يعطيك المبلغ بلدولار و بعمولة بسيطة. 

⬅️رابط التطبيق➡️


هذه الطرق الاساسية الثلاث للمبتدئين في عالم العملات الرقمية و اي استفسار لديكم او سؤال عن هذا الموضوع اترك تعليق اسفل المقال و سيتم الرد عليك بأقرب و قت ممكن انشاالله. 

شكرا. 


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -